17/07/2017
14:11 PM

مهام الوكيل

المهام التفصيلية:

1.      المشاركة في الإعداد والصياغة للرؤية الإستراتيجية للكلية، والعمل  علي تحقيقها بعد اعتمادها في حدود اختصاصه. 

2.      المشاركة في إعداد الخطط وبرامج العمل والموازنات التخطيطية على مستوى الكلية، وتنفيذها بعد اعتمادها في حدود اختصاصاته.

3.   إعداد الخطط والبرامج والموازنات التخطيطية للشئون التعليمية في الكلية،  واتخاذ إجراءات تنفيذها، وتوفير كافة متطلبات تفعليها بعد اعتمادها .

4.      اقتراح السياسات والقواعد العامة التي تنظم أعمال الشئون التعليمية في الكلية ، وتطبيقها بعد اعتمادها.

5.      إعداد برامج العمل التنفيذية التفصيلية لتنفيذ المشاريع الواردة بالخطة الاستراتيجية للكلية في مجال الشئون التعليمية.

6.      الإشراف على عملية تحديد الكتب والمراجع لمقررات الكلية وتحديثها وتأمينها وفق الآلية المعتمدة.

7.      الإشراف على إعداد الجداول الدراسية وجداول الامتحانات والتأكد من دقتها وإنجازها في الأوقات المحددة.

8.   الإشراف على عملية إدخال جدول الكلية في البرنامج المختص بنظام الجامعة والـتأكد من دقة توقيات عملية الإدخال بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل وفق الآلية المقرة.

9.   الإشراف على الامتحانات النهائية في الكلية وفق النظام المعمول به والتأكد من حسن سيرها ودقة تنفيذ التعليمات الصادرة وإعداد تقرير ورفعه لعميد الكلية بعد نهاية الامتحانات.

10. الإشراف على الخدمات الطلابية التي يتم تقديمها وتوفير مقومات جودتها وفق أعلى المعايير.

11. الإشراف على عملية إصدار الشهادات والنماذج الخاصة بالطلاب بما في ذلك شهادات حسن السيرة والسلوك والتوقيع عليها على ألا تكون شهادات خبرة أو خطابات.

12. الإشراف على عملية إعداد قوائم الحرمان والانقطاع وفق الآلية المقرة.

13. الإشراف على الأعمال والخدمات الخاصة بخريجي الكلية.

14. الإشراف على وضع وتنفيذ خطط وبرامج وحدة التوجيه والإرشاد وضمان سير عملها لتحقيق الهدف من وجودها.

15. الإشراف على برامج التدريب لطلاب الكلية وتوفير مقومات الانتفاع من تلك البرامج على مستوى الطلاب والكلية والمنظمات التي يتم تنفيذ تلك البرامج بها.

16. التوصية بالاستعانة بمن تحتاج اليهم الكلية من المتعاونين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من خارج الجامعة وفق الأنظمة واللوائح المتعمدة.

17. الفرز والتصنيف لطلبات التعاقد مع غير السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وفق الآلية المعتمدة.

18. الإشراف على عملية تشغيل طلاب الكلية في الأعمال الإدارية المساندة وفق الأنظمة المعتمدة.

19. متابعة سير أعمال الخدمات المساندة بما يضمن جاهزية القاعات والمعامل ونظافتها وصيانتها طيلة العام الجامعي وتوفير كافة المستلزمات المكتبية للأقسام العلمية والوحدات الإدارية بالكلية وفق الآلية المحددة.

20. القيام بمهام أمانة مجلس الكلية بما يضمن تفعيل اجتماعات المجلس ودقة الوثائق المطلوبة واكتمالها ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات وفق الآلية المحددة.

21. التتبع لما ينشر  في المواضيع ذات العلاقة بالشئون التعليمية ، ودراستها وتحليلها، وتحديد مجالات انعكاساتها وتأثيرها في رسالة الكلية وخطتها الإستراتيجية وبرامجها التعليمية وتنفيذها بعد اعتمادها.

22. التعاون مع وكيل الكلية للشؤون التطوير بشأن الجوانب التطويرية ذات العلاقة بالبرامج والشئون التعليمية، بما يضمن تكامل جهود التطوير والتحديث في الكلية.

23. متابعة التزام الوحدات الإدارية التابعة بالتعليمات والقرارات واللوائح  والتأكد من جودة وفعالية تطبيقها .

24. متابعة الممارسات الإدارية لمديري الوحدات الإدارية التابعة له وتحليلها والتأكد من توافقها مع أهداف التنظيم الإداري المعتمد للكلية ومكوناته.

25. إعداد التقارير الدورية والاستثنائية عن أعمال الوكالة وتضمينها الاقتراحات التطويرية ورفعها لعميد الكلية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها. 

26. التقييم الدوري لأداء الوحدات الإدارية التابعة له و مقارنتها بأهدافها وخططها المعتمدة، والعمل على تحسين الأداء وتحسين إنجازاتها .

27. الإشراف على كافة حركات الطلاب الأكاديمية من حذف أو طيه قيد أو إعادته القيد وفق اللوائح والأنظمة.

28. القيام بأي مهام يكلفه بها عميد الكلية وتقع في نطاق عمله.